الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2012

علاج السعال الجاف بالاعشاب

علاج السعال الجاف بالاعشاب



علاج السعال الجاف بالاعشاب

السلام عليكم
زوار مدونة شفاء الكرام مع اقتراب فصل الشتاء
نقدم لكم هذا الموضوع الهام

وصفات لعلاج السعال الجاف بالاعشاب




تعريف المرض: هو إحدى العوارض العادّية والكثيرة التي تعتري الإنسان بين الفينة والفينة كردّة فعل على جسم غريب مهيج للحنجرة وعادة لا يشّكل خطورة إذا عولج في مراحله البدائية ولم يُهمل ، فعادة الإنسان يسعل لإخراج مواد غريبة من الرئتين ، أو من الشعب الرئوية ، أو من الحلق ، وعادة ما تكون تلوثات مثل الغبار ، أو أدخنه ، أو روائح قوية ، وأحينا يكون السعال سببا لإنقاذ حياة الإنسان فعلى سبيل المثال:

v تطور السعال يُعطي المصاب تنبيها إلى أن هناك خطرا ألمّ به كالتدرّن الرئوي ، أو سرطان الرئة ، أو مرض القلب ، وهذا يساعد في اكتشاف المرض مبكراً ، إهماله يؤدي إلى الموت.

v يكون السعال في كثير من الأحيان ضروريا للصحة حيث يزيل أجساما غريبة من الجهاز التنفسي.

v السعال يحافظ على الجهاز التنفسي نقيا من التلوث والمرض .

أسباب المرض:

1.إصابة الجهاز التنفسي بعدة أمراض مثل التهاب الحلق ، اللوزتين ، الخانوق ،الحالة النفسية ،سرطان الرئة والذي سببه الرئيسي التدخين أو استنشاق الكيماويات

2.التدخين .

3.التعرض للملوثات الجوية ، كالغبار ، والمواد الكيماوية ، والغازات الضارة.

أنواع السعال:

1.السعال المولّد: وهو الذي يطرد البلغم من الصدر ويُخرِج المخاط من المسالك الهوائية ، والبلغم والمخاط يصلان إلى هذه المناطق بفعل الربو والشاهوق وغيرهما.

2.السعال الجاف: وغالبا ما يكون جاف وهذا ناتج عن أشياء غريبة دخلت القصبة الهوائية وهذه وسيلة للتخلص منها ، فقط له عواقب وخيمة إذا استمر لمدة طويلة حيث يؤدي الى حدوث فتاق.

3.السعال الديكي(الشاهوق):وهذا يعتبر أكثر الأمراض المعدية الخطيرة التي تصيب الأطفال وتسببه جرثومة(البورديكلا برتوسيس)

أخطار السعال:

1.السعال الحاد يعني تهيج الشعب الرئوية والتهابها فتتكون فيها كميات مخاطية محمّلة بالجراثيم فإذا لم تخرج بالسعال فقد تسد الشعب الهوائية وتؤدي إلى الموت.

2.السعال المزمن قد يؤدي إلى سرطان الرئة ، والسبب الرئيسي فيه الغالب كما هو معروف لدى الجميع التدخين بأنواعه الذي يحتوي النيكوتين الذي يعمل بدوره على إلتصاق الصفائح الدموية مكونا التخثرات الدموية مسببا في النهاية صعوبة مرور الدم في الشرايين والاوردة.

3.السعال المزمن خطر كبير على الكبار والصغار فإذا دام أكثر من أسبوع يجب مراجعة الطبيب.

4. السعال المزمن يسبب الفتاق.

طرق معالجة السعال بالإعشاب والنباتات الطبية المفردة:

1.سكر نبات مع عصير الليمون:يذوب السكر نبات في عصير الليمون ويشرب كوب يومياً

2.عصير الملفوف:يشرب بمعدل 5 ملاعق كبيرة في اليوم.

3.شراب عصير الفجل:تحفر 3 فجلات يوميا وتحشى داخلها بالسكر إلى أن يصبح سائلا جامدا ويؤخذ منه جرعة بالمعلقة.

4.أكل التفاح:يؤكل التفاح بقشره يوميا بمعدل حبتين بعد تنظيفهما جيداً.

5.التمر:نقيع 150 غرام من التمر على نار هادئه ويشرب.

6.مغلي أزهار الزيزفون أو البابونج: يشرب مغلي الزيزفون أو البابونج معدل ثلاث مرات يوميا .

7.مغلي الزعتر:يشرب مغلي الزعتر ثلاث أكواب يومياً.

8.اليانسون:يشرب مغلي اليانسون 3 أكواب يوميا.

9.البصل: تعمل شرائح البصل وتسخن على النار وتعمل على شكل لبخة على الرقبة وتثبت بقطعة شاش أو صوف وخاصة للسعال الديكي تغّير كل 12 ساعة.

10.التين المجفف:يشرب منقوع التين يوميا ولمدة أسبوع لمعالجة السعال الديكي ولا يعطى لمريض

السكر.

11.بذور الحلبة:مغلي ملعقة كبيرة من مطحون الحلبة يصفى ويحلى ويشرب وهو جيد عند حصول نوبة السعال الديكي أو ضيق التنفس.

12.الخس:تؤكل خسة واحدة بمعدل ثلث على كل وجبة غذائية.

13.الزبيب:مغلي الزبيب بمعدل كوب على مدار اليوم وعلى فترات.

14.عنب بأنواعه المختلفة:يؤكل معدل كيلو عنب على مدار اليوم فإنه جيد لجميع أنواع السعال.

15.عصير الكرفس:نصف كوب يوميا ولمدة 15-20 يوم لمعالجة السعال الديكي.

16.مربّى البصل والفجل:بصلة كبيرة مع اثنين من الفجل ويرش عليها عسل أو سكر وتقسم على

ثلاثة أجزاء على مدار اليوم.

17.شرب مغلي الزوفا مرتين في اليوم حيث تعتبر من أهم الأعشاب التي تستعمل في علاج الجهاز التفسي

أما التركيبات العشبية العلاجية :

1.يؤخذ من الاصناف التالية 10 غرام لكل منها حلبه ، حبة البركة ، مستكة ، لبان ذكر ، زوفا ، حيث تطحن المواد جميعا ثم تُخلط في ما مقداره 500غرام عسل وتُخلط جيدا ثم يؤخذ من الخليط مقدار ملعقة شاي صغيرة علىالريق وقبل النوم تُحتسى احتساءً بوضعها تحت اللسان لتذوب تدريجيا ، ويُبلع ما ما يذوب منها بالتدريج وُستمر علىالعلاج حتى ينتهي السعال تماما.

2. يؤخذ من الاصناف التالية ، بذر كتان (يُحمص قليلا) 15 غرام ، عرقسوس 10 غرام ، زنجبيل5 غرام ، يانسون غرام 10 ، زوفا 10 غرام ثم تُطحن المواد جيدا وتخلط في 500 غرام عسل ثم يؤخذ من الخليط مقدار ملعقة شاي صغيرة على الريق وقبل النوم تُحتسى احتساءً بوضعها تحت اللسان لتذوب تدريجيا ، ويُبلع ما يذوب منها بالتدريج ويُستمر على العلاج حتى ينتهي السعال تماما( لمن يشكون منالضغط يٌحذف العرقسوس وتُزاد كمية الزنجبيل).

3.عادة يُصاحب السعال بلغم فهذه تركيبة طاردة للبلغم حيث يؤخذ كراويا 30 غرام ، عرقسوس 30 غرام ،قرفه 20 غرام ، حلبه 20 غرام ‘لبان ذكر 20 غرام ،زوفا 20 غرام ، مر حجازي 5 غرام تُطحن جميعا ثم تشرب كالشاي بعد ما تُحلى وتصفى ويضاف عليها من 3-4 نقاط من زيت حبة البركة أثناء شربها 

.مع تمنياتي للجميع المرضى بالشفاء


هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف3/20/2013 9:23 م

    vhcj

    ردحذف
  2. غير معرف8/12/2013 3:46 ص

    معجزة طبية : ((علاج تام للسرطان))
    بشرى عظيمة لكل مرضى السرطان كافة...
    اني المهندس احمد الدوسري من دولة الكويت وهذا رقمي0096596058703
    لقد نذرت بان اعلن للعالم اجمع اعظم خبر مفرح لكل مرضى السرطان بعد ان شُفيت من السرطان ((أمي.. وخالي.. وابنة صديقي)) شفاءا تاما ونهائيا من مرض (السرطان المستفحل) على يد علماء (هداني الله تعالى اليهم)..
    وهذا هو موقع العلماء الالكتروني
    (المركز الملكي لأبحاث وعلاج السرطان) www.ca-treatment.org
    واليكم قصتي معهم.. أصيبت والدتي (اغلى من في الوجود) إصابة سرطانية أثقلت بي كل الاحزان فأخذتها فورا لأعلى مركز متخصص بالسرطان في لندن وبعد شهرين من العلاج الدقيق قيل لي ((لافائدة من العلاج.. فهذا سرطان فهل ترتجي منه الشفاء؟؟!!).. لم اقطع الامل فركبت اول طائرة الى امريكا وتوجهت لاكبر مركز سرطاني متخصص فيها وانا مستعد لاي شئ لمجرد تخفيف شدة الآمها .. وبعد فحوصات وعلاجات اخرى كثيرة واذا بوالدتي تفاقمت الحالة عندها وساءت الى السئ الاسوء !! واذا بهم في المركز الامريكي في تكساس ((بهيوستن - ام اندرسون)) يخبروني بنفس النتيجة في لندن (( لافائدة..فهذا سرطان ..فهل ترتجي منه الشفاء؟؟!!!))
    أستغربت كلامهم وقولهم.. ((فأذا كنتم تعرفون ان لاعلاج له فلماذا مفتحة ابوابكم وتدعون وتتقولون التسميات الطنانة وانتم لاتملكون له اي علاج ابدا ؟؟؟؟!!!!))
    عدت لبلدي وجبال من الهموم تعرشت على صدري وانا اشاهد اعز الناس عندي تموت موتا شنيعا ولا ينفعني معها كل اموالي ولا اي شئ..!
    توجهت وجهي لله العزيز القدير أتضرع اليه (فليس غيره المشافي المعافي) ادعوه أن يجعل لي سببا في علاج والدتي المسكينة المعذبة..
    فهداني الرحمن لهؤلاء العلماء النشامى الغيارى عباقرة هذا الزمان وكل زمان :
    المركز الملكي لبحوث السرطان www.ca-treatment.org
    فكانوا كالماء الزلال لأشد الناش عطشاً.. وسبحان الله فبعد استخدام علاجهم بفترة بسيطة تشافت والدتي نهائيا وتماما .. سبحان الله.. تشافت تماما.. وهي الان بأتم الصحة والحمد لله..
    وقد نذرت ان أعلن لكل العالم عنهم وعن معجزة علاجهم.. وخصوصا انهم قد عالجوا ايضا (من بعد والدتي حفظها الله) عالجوا ايضا خالي الذي تفشى السرطان في جسده تفشيا وفي اسوء مراحل انتشاره المتقدمة.. لكنهم عالجوه تماما.. وكذلك ابنة صديقي الذي جزع من اي أمل لعلاج (ابنته الصغيرة فلذة كبده) في كل انحاء العالم.. ولما عاد لبلده مستيئسا.. دلّيته عليهم فعالجوها نهائيا وهي الان بأتم الصحة والحمد لله
    والله يشهد ان هذه المعجزة الطبية شهدتها وشاهدتها بأم عيني ولمستها لمسا واقعيا حقيقيا.. والله على ما اقول شهيد.. والله حسيب وكيل
    ولكل من يريد التواصل معهم..
    فهذا هو عنوان العلماء وموقعهم الالكتروني www.ca-treatment.org
    ((المركز الملكي لأبحاث وعلاج السرطان))..
    وأسألكم من صالح دعائكم .. وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

    ردحذف