الخميس، 5 ديسمبر، 2013

طريقة تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب الطبيعيه من مدونة شفاء

طريقة تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب الطبيعيه من مدونة شفاء




طريقة تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب الطبيعيه من مدونة شفاء



اهلا بكل زوار مدونة شفاء الكرام اليوم نقدم لكم وفى اطار متابعتنا الدائمه لاحدث وصفات الطب البديل والعلاج بالاعشاب التى نقدمها لكم من خلال اخر الابحاث العلميه فى مجال الاعشاب

والان يسعدنا ان نقدم لكم وحصريا لمدونه شفاء

طريقة تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب الطبيعيه من مدونة شفاء



الكبد احد اعضاء الجسم الرئيسية والذي يقوم بدور مهم جدا وحيوي في جسم الانسان ، فهو المعقم والمرشح للدم فيفرز حوالي لتر من عصارته الصفراء ويقوم بعملية التمثيل الغذائي للبروتين والكربوهيدرات والدهون ، ويخلص الجسم من السموم والشوائب الضارة مثل الادوية والمبيدات الحشرية والكحول وينظم السكر في الدم ، ولذلك على الانسان ان يتناول المواد الغذائية التي تنظف الكبد وتزيل السموم منه كي يتسنى له  القيام بدروه المهم في صحة الجسم  .

طرق ووسائل تنظيف الكبد من السموم :

السوائل : عليك ان تشرب لتر ونصف من الماء النقي المفلتر كل يوم  وذلك بان تشرب كأس من الماء عند الاستيقاظ من النوم وكأس قبل تناول الطعام وكأس او اثنين بعد ممارسة الرياضة البدنية وفقدان العرق  .
البذور : تناول البذور فهي غنية بالمعادن كالمغنيسيوم والكالسيوم والموليبدبوم والمغتيسيوم والسيلينيوم والزنك  مثل بذور السمسم  ودوار الشمس لغناها بالاوميجا 6 وبذور الكتان واليقطين والقرع  لغناها  بالاوميجا 3  .
الخضار : اهتم بتناول الخضار الورقية ذات الخضرة الغامقة فهي مليئة بفيتامين c والكلوروفيل والفولات مثل السبانخ ، اما الحبق والبقدونس والرشاد فغنية بالبيتا كاروتين وفيتامين c والبيوفلافونيد وكلها مواد مضادة للأكسدة ، واما الملفوف والقرنبيط (الزهرة) والبروكلي واللفت وملفوف بروكسل فتحتوي على الغلوكوسينولات والغلوكارات وهي تنظف السموم من الكبد ، والكوسا ايضا تساعد على تنظيف الكبد من السموم لاحتوائها على مضادات الاكسدة   .
الخضار : الخضار مثل الثوم والكرات والبصل الاخضر والجاف مليئة بالاحماض الامينية التي تحتوي على الكبريت الذي ينظف الكبد من السموم وهذه الاحماض تؤدي الى تكون الغلوتاثيون والتي تنظف الكبد من السموم ايضا ، والبصل الاحمر مضاد للالتهابات ومخفف للوجع بأثير مادة الكيرسيتين  .
الفواكه : الفواكه غنية بمضادات الأكسدة لاحتوائها على حمض الفوليك فالفريز وتوت العليق والفرنبواز غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب اعراض الشيخوخة وعليك ان تهتم بشرب عصائر الفواكه المتنوعة لما تحويه من فوائد ومضادات أكسدة  ، فالتفاح والافوكادو والليمون والبرتقال والجريب فروت والبنجر والجزر كلها فواكه غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات ومرممة لاعطال الكبد ومنظفة للكبد وللجسم من السموم   .
الرياضة : ممارسة الرياضة البدنية مفيد جدا لطرد السموم من الجسم مثل المشي السريع والركض واليوجا والسباحة مما يمنحك مزيدا من النشاط في الدورة الدموية والاوكسجين واللياقة البدنية  مما يعمل على ازالة السموم من الكبد  .
التدليك والتأمل : فتدليك الجسم ينشط الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي مما يساعد على طرد السموم من الجسم ، وكذلك التأمل يساعد في انتاج الطاقة الحيوية ويصفي الذهن ويزيد كمية الاوكسجين في الجسم مما يساعد على التخلص من السموم   .
الفاصوليا : الفاصوليا غنية بالالياف الضرورية للتخلص من السموم   .
الليمون الحامض : يعمل الليمون الحامض المضاد للأكسدة على ازالة السموم من الجسم وتنظيف الكبد من الشوائب ويساعد في انتاج العصارة الصفراوية التي تنشط الهضم والتخلص من السموم ويستحسن شرب الحامض على الريق بخلطه في الماء الفاتر .
الملفوف : الملفوف غني بالعناصر الضرورية لتنظيف الكبد لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الاكسدة والتخلص من السموم ومقاومة السرطان   .
الهندباء : تعتبر جذور الهندباء من مغذيات ومنظفات الكبد ومنشط لانتاج العصارة الصفراوية لاحتوائها على البوتاسيوم والكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات    .
الكركم والكزبرة والثوم : وكلها تدخل في طعامنا ويمكن ان تؤكل كل واحدة بمفردها لقدرتها على مساعدة الكبد على التخلص من السموم   .
الشاي الاخضر : شرب الشاي الاخضر يوميا يساعد الكبد على التخلص من السموم التي بداخله  .
الجوز : الجوز مهم للتخلص من سموم الكبد لاحتوائه على احماض امينية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق